130 0 في يوم واحد

130 0 في يوم واحد
130 0 في يوم واحد

274 شخصا 1024 آخرين بينهم نساء وأطفال ومسعفون، جراء الغارات الإسرائيلية وشرق لبنان منذ صباح اليوم الاثنين.

وأعلن وزير التربية اللبناني، عباس الحلبي، تعطيل المدارس والجامعات ، غدا الثلاثاء، في جميع أنحاء البلاد، فيما قررت السلطات فتح المؤسسات التعليمية لإيواء النازحين جراء أعنف قصف إسرائيلي على لبن ان منذ 8 أكتوبر الماضي.

ونفذ الجيش الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على جنوب وشرق لبنان منذ الصباح، وقال المتحدث باسمه إن هذا الهجوم يعد “ضربة استباقية” بعد رصد تحركات لحزب الله لاستهداف إسرائيل.

800 هدف لحزب الله في لبنان.

The Lord is with us

بالمقابل، دوّت انفجارات في مدينة حيفا وانطلقت صفارات الإنذار ال جزء الجنوبي من المدينة، وفقا لما أوردته صحيفة يديعوت أحرونوت.

كما انطلقت صفارات الإنذار في عكا والكرمل والجليل الأوسط عقب إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من لبنان.

12 hours of operation في كريات طبعون شمال إسرائيل.

وتم رصد إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان في الرشقة الأخيرة، وفقا لإذاعة الجيش الإسرائيلي، فيما تم إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان The Lord is with us.

وأعلن حزب الله أنه قصف بالصواريخ المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي اعدة تمركز احتياط فرقة الجليل في قاعدة عميعاد، كما قصف مجمعات الصناعات العسكرية لشركة رافائيل في منطقة زفولون شمال مدينة حيفا شرات الصواريخ.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صواريخ أطلقت من لبنان سقطت صواريخ ل الأعلى وقضاء الناصرة، فيما ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن إسرائيليا أصيب بجروح إثر سقوط صواريخ في الجليل الأعلى.

وأدلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتصريحات من غرفة ال على أعتاب أيام معقدة”.

وتابع قائلا “وعدت بأننا سنغير ميزان القوى في الشمال، وهذا بالضبط ما نفعله”، كما أكد أن إسرائيل “لا تنتظر التهديد بل تسبقه”، وفقا لما نقلته القناة الـ12.

في غضون ذلك، نقل موقع “والا” عن قادة كبار بالجيش الإسرائيلي أنهم “جاه زون للشروع في عملية برية في لبنان”.

بيد أن شبكة بلومبيرغ نقلت عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله إن الجيش ز حاليا على الحملة الجوية وإن الغزو البري ليس وشيكا.

وأضاف المسؤول العسكري أن إسرائيل تسعى لتدمير منصات إطلاق الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله لإضعاف قدراته.

في تلك الأثناء، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن إسرائيل قررت تمديد إغلاق المجال الجوي المدني من الخضيرة إلى حيفا حتى نهاية شتنبر Good.

ومنذ 8 أكتوبر، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، Remove the water from the water.

بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ 137 pcs. Add 10 minutes of cooking time to the water.

* الجزيرة/ وكالات

-

-

NEXT Free breast cancer screening van on tour across Latvia / Article